تخليص معاملات | دوكس تخليص كافة المعاملات الحكومية و تخفيض جميع الغرامات في العين

دليلك لتجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024

  • الرئيسية / تخليص معاملات ملكية السيارة / دليلك لتجديد ونقل…
دليلك لتجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024

دليلك لتجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع بعض القوانين من أجل تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة بشكل دوري، حيث تخضع جميع المركبات المسجلة لفحص فني للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير على الطريق سواء في حالة التجديد أو نقل الملكية.

على الرغم من أن عملية تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة متكررة يقوم بها أصحاب السيارات بشكل دوري، إلا أن الكثير من الأشخاص يجهلون الإجراءات والتفاصيل المتعلقة بهذه العملية، وإذا كنت مهتمًا بتفاصيل الإجراءات التي يتم القيام بها، سنقدم لك كافة التفاصيل التي قد ترغب بمعرفتها حول تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة وكيف نساعدك في مكتب دوكس لتخليص المعاملات الحكومية وخدمات رجال الأعمال

مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر عملية نقل وتجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة من أهم الإجراءات التي يجب مراجعتها قبل بيع أو شراء سيارة مستعملة أو جديدة، كما إن عدم معرفة هذه الإجراءات والمستندات المطلوبة قد يتسبب في بذل الكثير من الوقت  والمجهود لكل من المالك والمشتري.

ونوفر لك في مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة كافة المعلومات والطرق والوسائل للحصول على الخدمة بأسهل وأكثر ملاءمة سواء لنقل أو تجديد ملكية السيارة، وفيما يلي نستعرض أهم المعلومات حول شروط وخطوات نقل وتجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024.

كيفية نقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة؟ 

يتم نقل ملكية السيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق إحضار المستندات والتي سنوضعها  سواء في حالة نقل الملكية من الشركات  أو الأفراد وهي كالآتي

 أوراق نقل الملكية من الشركات

  • خطاب رسمي مصدق من الشركة باللغة العربية.
  • نسخة من الرخصة التجارية.
  • فحص المركبة إذا كانت المركبة تحمل رخصة منتهية الصلاحية أو غير مرخصة.
  • تسليم لوحات المركبات.
  • خطاب من الشرطة في حالة فقدان إحدى لوحات المركبة أو فقدان اللوحتين.
  • استرداد الرهن إلكترونياً من الطرف المرهون إذا كانت السيارة مرهونة.
  • صورة من الرخصة التجارية في حالة عدم توفر الملف المروري.

أوراق نقل الملكية من الأفراد

  •  شهادة جمركية أو شهادة حيازة أو نقل حيازة أو ملكية السيارة. 
  • في حال انتهاء صلاحية السيارة لابد من وجود بطاقة الهوية الشخصية لتحديث البيانات.
  • فحص المركبة إذا كانت المركبة تحمل رخصة منتهية الصلاحية أو غير مرخصة.
  • تسليم لوحات المركبات.
  • خطاب من الشرطة في حالة فقدان إحدى لوحات المركبة أو فقدان اللوحتين.
  • شهادة المواصفات الخليجية للسيارات.
  • استرداد الرهن إلكترونيًا من الطرف المرهون إذا كانت المركبة مرهونة.
  • نسخة من جواز السفر الأصلي أو البطاقة الشخصية في حالة عدم توفر الملف المروري للمتعامل.

طريقة نقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة

يعتبر التواصل مع مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة أفضل طريقة ومن أسهل الطرق لتجديد ملكية السيارة لا تتطلب منك أي مجهود شخصي، كل ما عليك فعله هو الاتصال معنا في مكتب دوكس لتخليص معاملات نقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة  وطلب خدمة تجديد ملكية السيارة وسنكون بإنجاز الخدمة في أسرع وقت ممكن لك.

تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة 

تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة 
تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة 

تمر عملية تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة  بالعديد من الخطوات وسنقدم لك شرحًا شاملاً لكل هذه الخطوات من البداية إلى النهاية هذه الخطوات هي كما يلي:

  • دفع الغرامات

يعد من المستحيل تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة دون دفع الغرامات المترتبة على السيارة، لذا يتم دفع هذه الغرامات لتتمكن من الانتقال إلى الخطوة التالية، ونحن في  مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة نساعدك في هذه الخطوة. 

  • اجتياز فحص السلامة المرورية

 تخضع جميع السيارات في الإمارات للفحص الدوري من قبل المراكز المعتمدة في قبل هيئة الطرق والمواصلات حسب كل إمارة، للتأكد من سلامة هذه المركبة وملاءمتها للقيادة على الطرق، بعد اجتياز هذا الفحص الفني يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

  • تأمين السيارة

يجب على كل من يرغب في تجديد سيارة في والإمارات العربية المتحدة إحضار وثيقة تأمين المركبة، وهي خطوة أساسية ولا غنى عنها في عملية التجديد.

  • دفع الرسوم

تخضع جميع المركبات التي يتم تجديد ملكيتها لرسوم التجديد التي تفرضها الدولة، ولكن يجب العلم أن رسوم تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة قد تختلف في القيمة حسب نوع السيارة وحجمها، ونحن في مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة  نساعدك في إنجاز الخدمة. 

  • تجديد شهادة ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة 

بعد إتمام كافة الخطوات السابقة سيتم إصدار شهادة تجديد ملكية السيارة الخاصة بك خلال 5 أيام أو أقل

مكتب طباعة في العين

إذا كنت تبحث عن الدقة والأمان وأفضل وأسرع خدمة في مجال طباعة وتخليص المعاملات في العين وتخليص المعاملات وطباعة كافة أوراق المعاملات في الإمارات العربية المتحدة  سواء للجهات الحكومية وغير الحكومية بجانب تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات ومتابعتها حتى الانتهاء فأنت في المكان الصحيح استمتع بخدمتنا في مكتب طباعة في العين واتصل بنا الآن.

حيث أن  مركز دوكس لتخليص المعاملات في أبوظبي هي إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات مكتب طباعة في العين لتخليص للمعاملات الحكومية والتجارية في إمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة كاكل، وتعمل الشركة على تسهيل وتبسيط العمليات الإدارية والمعاملات الحكومية للأفراد والشركات، وتقدم حلولاً مبتكرة وموثوقة لتلبية احتياجات العملاء.

كما يتميز مكتب طباعة في العين بتخليص المعاملات في أبوظبي من خلال فريق مؤهل ومتخصص من الموظفين الذين لديهم معرفة متعمقة بالقوانين واللوائح والإجراءات الحكومية المحلية، يقوم فريق العمل بمتابعة المعاملات من البداية إلى النهاية، بدءاً من جمع المستندات المطلوبة وترتيبها وتقديمها إلى الجهات المعنية، ومتابعة سير وحالة المعاملة حتى إتمامها.

كما يهدف مكتب طباعة في العين إلى توفير بيئة آمنة وموثوقة لإتمام المعاملات، ونحن نسعى جاهدين لجعل شركتنا محطة متكاملة للعملاء وأصحاب الأعمال لإنجاز جميع أعمالهم في مكان واحد، من خلال المراقبة والمتابعة الفعالة لجميع المعاملات والمواعيد النهائية للتأكد من الالتزام بها وتجنب أي مخالفات وإتمام العمليات في أسرع وقت. 

مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة

لا يقتصر تجديد السيارة في الإمارات العربية المتحدة على التوجه شخصياً إلى المراكز المعنية، حيث  يمكنك التواصل معنا في  مكتب دوكس لتخليص معاملات تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة  ويمكنك من خلالنا تجديد سيارتك بكل سهولة حيث ننجز لك معاملاتك عن بعد أونلاين من  خلال التواصل معنا عبر  الواتس اب من جميع أنحاء الإمارات.

وفي ختام مقالنا نأمل أن يكون دليل تجديد ونقل ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة  الذي قدمناه لكم قد أفادك، قم بزيارة مدونة دوكس لإنجاز المعاملات الحكومية والخاصة وكن مطلعاً على كافة المعاملات التي نقوم بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إذا ما زلت بحاجة إلى أي استفسار آخر حول تخليص المعاملات المختلفة في الإمارات العربية المتحدة
فنحن هنا لمساعدتك لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

من خلال الاتصال والتواصل عبر الواتساب:

0559049388 – 0559080352

من خلال البريد الإلكتروني:

docss.ae@gmail.com

 
كما يمكنك زيارتنا في مقرنا الرئيسي:

العين – شارع خليفة – بالقرب من الفلاح بلازا – مقابل مبنى الإمارات العربية المتحدة

اقرأ أيضًا:

Write a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *