تخليص معاملات | دوكس تخليص كافة المعاملات الحكومية و تخفيض جميع الغرامات في العين

تخليص خدمات بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة 2024

  • الرئيسية / تخليص معاملات بطاقة الهوية / تخليص خدمات بطاقة…
بطاقة الهوية في الإمارات 2024

تخليص خدمات بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة 2024

تستمر أبوظبي ودبي والإمارات العربية المتحدة كاكل في جذب المستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والراغبين في الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب فرص العمل وبيئة المعيشة المريحة، وتكون من أبرز الأسئلة الرئيسية التي يطرحها الجميع عند الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة وهي كيفية تخليص خدمات بطاقة الهوية بالإمارات العربية المتحدة.

ولهذا السبب قررنا جمع المعلومات الأساسية حول بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة  لكونها هي وثيقة إلزامية تساعد في  إنجاز معاملات المواطنين المقيمين في مدينة العين، دبي، أبوظبي، عجمان، الشارقة، أم القيوين، الفجيرة وجميع مدن الإمارات العربية المتحدة، كما ستجد في هذا المقال معلومات قد تحتاجها عن بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة وأهم مميزاتها.

ما هي بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة؟

يجب أن يكون لدى جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بطاقة الهوية الإماراتية والتي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

 كما إنها مطلب قانوني لجميع الأفراد الذين يعيشون في الدولة بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة، يجب الحصول على هذه الهوية حيث تساعد هذه الوثيقة على حماية هوية الفرد بالإضافة إلى تسهيل تحديد الهوية والتحقق منها وفقًا للمعايير الدولية.

أنواع بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة

هناك عدة أنواع من بطاقة الهوية الإماراتية ومنها الآتي:

  • بطاقة هوية المواطن التي تصدر لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يتم إصدارها لمدة 10 سنوات.
  • بطاقة الهوية الخليجية مخصصة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتصدر لمدة 5 سنوات.
  • بطاقة الهوية للوافد الأجانب وتعتمد مدة صلاحيتها على مدى صلاحية التأشيرة.

أهمية بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة 

لقد تجاوزت بطاقة الهوية الشخصية في دولة الإمارات مفهوم تحديد الهوية وإثباتها لتصبح بنكًا للمعلومات الموثقة لحاملها، مما تساهم في حصوله على مجموعة متنوعة من الخدمات التي يحتاجها في حياته اليومية في أسرع وقت وبأقل جهد وتكلفة ممكنة.

لذا أصبحت بطاقة الهوية هي الأكثر أهمية والأكثر استخدامًا في حياة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالإضافة إلى استخداماتها المعتادة أصبحت هذه البطاقة بديلاً عن البطاقة المصرفية وبطاقة التأمين الصحي.

كما أنها وسيلة رئيسية للحصول على خدمات متنوعة مثل تعبئة الوقود والاتصالات والعديد من الخدمات الأخرى نظرًا للأهمية التي تمثلها في إدارة شؤون الحياة اليومية.

مكونات بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة 

بطاقة الهوية في الإمارات
بطاقة الهوية في الإمارات

تتكون بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة من الآتي:

  • رقم الهوية يبقى هذا الرقم من يحملها إلى الأبد ويحتوي على 15 رقمًا،  كما يسمح الرقم بتلقي الخدمات الحكومية والخاصة.
  • هناك معلومات أساسية يمكن العثور عليها في بطاقة الهوية الإماراتية، وتشمل الاسم والجنسية والصورة، بالإضافة إلى الجنس وتاريخ الميلاد ورقم البطاقة توقيع حامل البطاقة.
  • تحتوي الشريحة على البيانات الشخصية لصاحبها والتي لا يمكن قراءتها إلا بواسطة أجهزة خاصة.
  •  تتضمن بطاقة الهوية بصمات الأصابع و البيانات البيومترية.
  • تحتوي بطاقة  الهوية على ميزات أمنية مما يجعل من الصعب جدًا تزويرها.

ماهي استخدامات بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة؟

  • تُستخدم بطاقة الهوية الإماراتية كنوع من إثبات الهوية، حيث تحتوي على اسم حاملها وصورته وتوقيعه وغيرها من المعلومات الشخصية الأساسية.
  • تتيح لك بطاقة الهوية الإماراتية الاستفادة من العديد من الخدمات الحكومية مثل خدمات الرعاية الصحية والتعليم والتوظيف.
  • يمكن استخدام بطاقة الهوية الإماراتية للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وتكون لفئة محددة من المسافرين دون الحاجة إلى جواز سفر.
  • يلزم وجود بطاقة الهوية الإماراتية للتصويت في انتخابات دولة الإمارات العربية المتحدة
  •  تحتاج إلى بطاقة الهوية الإماراتية للحصول على رخصة قيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة
  •  وقد تستخدم بطاقة الهوية الإماراتية للدخول إلى بعض الأماكن والمرافق مثل المطارات والمباني الحكومية وغيرها.
  • قد يحتاج أي مواطن إلى بطاقة الهوية الإماراتية لفتح حسابات مصرفية والوصول إلى الخدمات المالية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مميزات بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة 

بطاقة الهوية في الإمارات
بطاقة الهوية في الإمارات

يجب حمل بطاقة الهوية الإماراتية في جميع الأوقات، وهي إلزامية لجميع المقيمين والمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة،  وتعد بطاقة الهوية هي أكثر من مجرد وثيقة، حيث يجب في كثير من الأحيان تقديم التفاصيل إلى مختلف المنظمات والخدمات ومنها:

  • دفع فواتير هيئة الكهرباء والمياه.
  • التقدم بطلب للحصول على هاتف جديد أو اتصال بالإنترنت
  • في حالة الرغبة بفتح حساب بنكي.
  • دفع المخالفات المرورية.
  • تسجيل السيارة. 

كيفية الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بي؟

يمكنك الاستفادة من خدماتنا في شركة دوكس لتخليص معاملات بطاقة الهوية بالإمارات العربية المتحدة من خلال  التواصل معنا أو زيارة مركزنا من أجل تقديم جميع المستندات المطلوبة.

ماهي مزايا التواصل مع شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة ؟

نظرًا لأن بطاقة الهوية الإماراتية من أهم الأوراق الرسمية التي يجب على الأفراد الحصول عليها في الإمارات العربية المتحدة، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، يمكنهم الحصول على هذه البطاقة بكل سهولة من خلالنا  تخليص جميع خدمات بطاقة الهوية بعد تقديم الوثائق المطلوبة.. 

وفيما يلي بعض المزايا التي توجد في شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة ويتم اختيارها لجميع خدمات بطاقة الهوية الإماراتية وهي كالآتي: 

  •  الأمان والمصداقية: يضمن اختيار شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة استخراج بطاقة الهوية بكل مصداقية وأمان وذلك لأنها تتماشى مع القوانين والتشريعات التي تتبعها الدولة.
  • الراحة: يمكنك الحصول على جميع الخدمات من خلال شركة دوكس لتخليص المعاملات المختلفة عبر الإنترنت، حيث يمكن للأفراد التعامل معنا دون الحاجة للتنقل إلى المركز.
  • السرعة: تعتبر سرعة إنجاز الإجراءات في شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة من أهم الأهداف الرئيسية  لتوفير الوقت والجهد للأفراد، وقد تم تطوير هذه الخدمات لتخليص جميع المعاملات في أسرع وقت ممكن.
  • خدمة الدعم والمساندة: نوفر في شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة  خدمة استخراج بطاقة الهوية الدعم المتكامل من خلال الهواتف أو خدمات البريد الإلكتروني.
  • نوفر خدماتنا بأسعار تنافسية: تسعى شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة إلى تقديم أسعار أقل للخدمات التي تقدمها وهذا يجعلها مناسبة لميزانية العديد من الأفراد.
  •  قرب الموقع الخاص بشركتنا: يعد قرب موقع شركة دوكس للمعاملات المختلفة من مكان الإقامة ميزة إضافية حيث يمكن للأفراد الوصول إلينا بسهولة وعدم إضاعة الوقت في البحث عنا.

وفي نهاية مقالنا على الرغم من أن تخليص بطاقة الهوية في الإمارات العربية المتحدة قد تتطلب دفع رسوم إضافية إلا أن الخدمة التي يتم تقديمها من خلال شركة دوكس لتخليص المعاملات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة  تعتبر سريعة وسهلة وتضمن الحصول على بطاقة الهوية في أسرع وقت ممكن لذا لا تتردد في التواصل معنا. 

إذا ما زلت بحاجة إلى أي استفسار آخر حول تخليص المعاملات المختلفة في الإمارات العربية المتحدة
فنحن هنا لمساعدتك لذلك بإمكانك دائمًا التواصل:

من خلال الاتصال والتواصل عبر الواتساب:

0559049388 – 0559080352

من خلال البريد الإلكتروني:

docss.ae@gmail.com

 
كما يمكنك زيارتنا في مقرنا الرئيسي:

العين – شارع خليفة – بالقرب من الفلاح بلازا – مقابل مبنى الإمارات العربية المتحدة

اقرأ أيضًا:

4 Comments

Write a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *